المسؤولية الإجتماعية في الشركات
سياستنا بخصوص المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة:
أصبحت المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات تشكل أهمية استراتيجية للشركات في مختلف أنحاء العالم، وفي جميع القطاعات والاختصاصات، وسيال لا تستثنى عن هذا التوجه الدولي، فقد اتخذت خطوات لضمان توافق ممارساتها والمعايير الدولية للمسؤولية الاجتماعية للشركات.
توفر سيال المياه الشروب لأكثر من خمسة ملايين نسمة بالإضافة لتطهير المياه المستعملة. تتحمل الشركة مسؤولية كبيرة تجاه المواطنين، حيث أنها توفر خدمة أساسية لصحة ورفاهية السكان.
ترتكز سياسة سيال فيما يخص المسؤولية الاجتماعية على عدة أليات: أولاً، تسهر سيال على ضمان جودة المياه الشروب التي توفرها باستخدام أحدث التقنيات لمعالجة المياه، بالإضافة إلى ذلك، تجري بانتظام عدة تحاليل عن جودة، ليتم نشرها على الموقع الإلكتروني للشركة وكذا مختلف منصاتها الرقمية لضمان شفافية الخدمة العمومية المقدمة.
تلتزم سيال بسياسة مسؤولية اجتماعية قوية ومستدامة تعزز التزامها بالتنمية المستدامة والاستدامة الاقتصادية، حيث تستند هذه السياسة على 3 مبادئ:
- الالتزام بالتنمية المستدامة: نحن مقتنعون بأن الاستدامة ضرورية لضمان الخدمة العمومية للمياه والتطهير على المدى الطويل وحماية البيئة للأجيال القادمة. لذلك، نلتزم بتقليل تأثيرنا البيئي، وتشجيع السلوكيات المسؤولة بيئيًا، وتعزيز الاستخدام المسؤول للموارد.
- الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية: نحن أيضًا مقتنعون بأن لدينا مسؤولية تجاه محيطنا الداخلي والخارجي، بما في ذلك موظفينا وزبائننا وشركائنا ومساهمينا وكل ممثلي المجتمع المدني الفاعلين في نطاق خدمتنا. لذلك، نلتزم بالامتثال لأعلى معايير الصحة والسلامة والتنوع والاندماج وحقوق الإنسان وحماية المستهلكين.
- الالتزام بالاستدامة الاقتصادية: نحن مقتنعون بأن الاستدامة الاقتصادية ضرورية لضمان لخدمة العمومية للمياه والتطهير على المدى الطويل والحفاظ على التزامنا بالتنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية. لذلك، نلتزم باتباع ممارسات تجارية مسؤولة، وتعزيز كفاءتنا العملياتية، وتحسين استغلال مواردنا.
ولتحقيق هذه الأهداف، قمنا بإنجاز خارطة طريق تتضمن الإجراءات الرئيسية التالية:
- تفعيل برامج توعية لتشجيع روح المسؤولية تجاه البيئة بين عمالنا وزبائننا.
- العمل بوثيرة ثابتة ومستمرة مع السلطات المحلية لضمان التوزيع العادل للمياه والتطهير في مختلف المناطق.
- تنفيذ برامج المسؤولية الاجتماعية لدعم المبادرات المحلية وتوطيد الصلة مع الشركاء المحليين.
- تعزيز ودعم الجهود في مجال الصحة والسلامة والتنوع والشمول وحقوق الإنسان وحماية المستهلك.
- التحلي بروح المسؤولية لتعزيز الموارد وتثمين الكفاءات.
- أخيرًا، نحن ملتزمون بالتقييم المنتظم لأدائنا تجاه المسؤولية الاجتماعية للشركات وتنفيذ إجراءات ملموسة لتعزيز التزامنا بالتنمية المستدامة والاستدامة الاقتصادية.
باختصار، تسعى شركة سيال جاهدة بفعل مسؤوليتها الاجتماعية لضمان جودة خدماتها والحفاظ على الموارد الطبيعية والتقليل من حجم تأثيرها البيئي والمساهمة في تنمية المجتمع، حيث يعد هذا المنهج عنصرا أساسيا في استراتيجية الشركة لتلبية احتياجات سكان العاصمة وتيبازة حفاظا على مكانتها الرائدة في قطاع الري.
سياسة الجودة لدينا:
سيال متحصلة على شهادة ISO 9001 إصدار 2015 لنظام إدارة الجودة الخاص، كما أن مختبرها المركزي حاصل على شهادة اعتماد ISO 17025 صادرة عن الهيئة الجزائرية للاعتماد “ألجيراك”.
تضمن شهادة ISO 9001 أن شركة سيال تلبي أعلى معايير الجودة للمياه والتطهير، من إنتاج وتوزيع وتقديم خدمات، كما تعد هذه الشهادة دليل على التزام الشركة بالتحسين المستمر للجودة والكفاءة ورضا الزبائن.
نفخر بالتزامنا بجودة المياه التي نقدمها لزبائننا، كما تثبت شهادتنا ISO 9001 و ISO 17025 التزامنا بنوعية الخدمات العالية الجودة التي نقدمها لزبائننا في إطار الخدمة العمومية للمياه والتطهير.
كما نسعى جاهدين في مواصلة العمل بجد لتحسين وتطوير نوعية الخدمات التي نقدمها باستمرار، تلبية لاحتياجات وتطلعات زبائننا وحفاظا على مكانة مؤسستنا الرائدة في تقديم خدمة المياه والتطهير.
نشكر زبائننا على التقه التي منحونا إياها ونحن ملتزمون بالحفاظ على جودة ونوعية المياه التي نقدمها.